تريكة


المنتدى الرسمى لعشاق الساحر محمد أبو تريكة نجم النادى الاهلى والمنتخب المصرى
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 من ظلم أبوتريكة ..الكاف أم الجماهير المصرية ؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أحمد الحردى
Admin
Admin
avatar

ذكر
عدد المشاركات : 2123
العمر : 32
أعلام الدول : علم أم الدنيا
أنا بشجع ... :
تاريخ التسجيل : 20/12/2008
نقاط النشاط : 20737
تقييم المشاركات + و - : 9
الأوسمة : مصمم مبدع

مُساهمةموضوع: من ظلم أبوتريكة ..الكاف أم الجماهير المصرية ؟   الأربعاء فبراير 18, 2009 2:05 pm



من ظلم أبوتريكة ..الكاف أم الجماهير المصرية ؟


ما بين أحاسيس الظلم وعبارات المواساة وكلمات اللوم والحديث عن سوء التوفيق وسوء الحظ وسوء الطالع، عاش المصريون أوقاتاً عصيبة خلال الساعات الماضية، وبالتحديد منذ الإعلان عن الفائزين بجوائز الأفضل في إفريقيا، وخسارة نجم نجوم الكرة المصرية محمد أبو تريكة لقب أفضل لاعب بالقارة لمصلحة التوجولي إيمانويل إديبايور، وقتل الأحلام التي عاشوا عليها أكثر من ثلاثة أشهر متواصلة، وذلك دون النظر لمتطلبات هذا الإنجاز، وما يمتلكونه من إمكانيات لتحقيقه.

آمال عريضة سيطرت على المصريين منذ الإعلان عن وجود لاعبين من المنتخب المصري في قائمة الخمسة المرشحين للقب، وسرعان ما تحولت تلك الآمال إلى ثقة كبيرة في الفوز بعد أن دخل أبو تريكة القائمة النهائية، ولكن قبل الإعلان الرسمي عن الفائز تحولت الثقة فجأة إلى شكوك وسيل من الإتهامات للاتحاد الإفريقي والشركة الراعية بعدم الحياد وظهرت المطالبات التي تدعوهما بالتخلي عن العنصرية وعدم إختيار ممثلهما الأسمر للفوز باللقب.. والواقع أنها أطرف "عنصرية" قد يسمع بها المرء في حياته، فكيف نطالب اتحاد اللعبة الشعبية الأولى في القارة السمراء ألا ينحاز للون الأسود خاصة إذا كان بتميز إديبايور أو دروجبا أو إيتو أوكانوتيه ويلعب في أهم الأندية العالمية؟.. وكيف نجبره على ألا ينظر لنجوم سمراء خرجت من عناء بلدانها الفقيرة وهربت من ظروفها الصعبة لتواجه تحدي أكبر والنجاح مع أكبر أندية أوروبا؟..وكيف ندفعهم للإصغاء لنجم بحجم أبوتريكة قانع بالبقاء في الدوري المصري وأسير لمبارياته المملة الهادئة؟




الأخرون لا يهتمون بمباريات الدوري المصري

<td></TD>
أن المصريين لا يرغبون في التصديق بأن لديهم شيء مفقود، والإعتراف بالهزيمة ويصرون على المكابرة .. فقد بنى الإعلام المصري بصحبة الجماهير شخصية أبوتريكة وجعله "القديس" و"أمير القلوب" و"صاحب الفرحة" و"تاجر السعادة" وصنع له الأغاني واخترع لتحيته الأهازيج وصدق قدرته على الفوز، ولم يكتفي بذلك فحسب بل طالب الآخرين بأن يتفاعلوا معه، ولكن في الواقع أنهم لا يشاهدوننا ولا يصغون إلى أغانينا ولا يعتقدون في قديسنا .. أنهم لا يصوتون سوى للنجوم اللامعة في الدوريات الأوروبية ولا يصغون سوى لصوت الجماهير الاوروبية التي تهتف لنجوم القارة بعد هدف جميل منح فريقهم الفوز في بطولة كبيرة أو لعبة رائعة انتزعت الآهات.
نعم لقد خسر أبوتريكة وبقدر مسؤوليته عن الخسارة بسلبيته الشديدة وإقتناعه بأن الدوري المصري وتهليل الجماهير والإعلام على كل كرة يلعبها وكل هدف يحرزه سيحقق كل أمنياته، فالجماهير مسؤولة أيضاً لأنها دفعته دفع لأن يبقى وخدعته حتى اقتنع أن حب الجماهير أفضل من الإحتراف وأهم من 100 جائزة، فجلس يشاهد تألق الأخرين مثلما نفعل نحن تماماً..فهل لا تستطيع الجماهير أن تحبه وهو محترف بالخارج؟، وهل حب الجماهير يتعارض مع الإحتراف في دوري قوي يوفر له فرصة منافسة أقوى الأندية وأفضل اللاعبين في العالم..لقد نسينا أن حب الجماهير مهم للغاية ولكن الجوائز أيضاً كذلك.



إديبايور أصبح من أعمدة ارسنال في فترة قصيرة

<td></TD>
في اليوم التالي للإعلان عن النتائج الرسمية، خرج سمير زاهر رئيس الاتحاد المصري بتصريح بدا عاطفياً إلى درجة بعيدة أكد خلاله أن الشعب النيجيري كان حزينا للغاية لعدم فوز أبوتريكة بالجائزة، ولكن الواقع يؤكد أنه أي زاهر إذا سأل الشعب الإيفواري فأنه سيرفض أبوتريكة لأن لديه دروجبا، وإذا سأل الشعب الكاميروني فأنه سيرفضه أيضاً لأن لديه إيتو، والأمر نفسه بالنسبة للمالييين الذين يمتلكون نجم بحجم كانوتيه، والتوجوليين الذين يملكون موهبة بقيمة إديبايور.
لقد اختار المصريون المكابرة والتلذذ بالظلم، ولحين أن يتأكدوا من أنه لديهم نقص ما يمنعهم من التتويج دائما في آخر اللحظات، فليكتفوا بجوائز الأكثر شعبية في العالم واستفتاءات المجلات العربية للفوز بجوائز "الأسد الذهبي و"الدب الفضي" و"الدجاجة البرونزية"، وليستمروا في ترديد أغانيهم "أنا مصري وأبويا مصري" و"مشربتش من نيلها"، وليتركوا الجوائز الحقيقية لأصحابها.



هل يحقق المحترفون آمال المصريين في الحصول على اللقب

<td></TD>
أن اللعب في أكبر الأندية الأوروبية وتدرج أبناء القارة في المستوى ليصبحوا من أعمدة هذه الأندية بما في ذلك من صعوبات بالغة تشمل التعامل مع فكر إحترافي وتقديم كرة قدم حقيقة بجوار نجوم هم الأفضل في العالم، يعد شرفاً كبيراً وإنجاز لايضاهيه إنجاز .. ولننتظر حتى اليوم الذي يكون لدينا فيه لاعباً في نادي أوروبي كبير يكون من أعمدته الأساسية ويمثل غيابه عن صفوفه أزمة حقيقة، لأن وقتها فقط سيكون لنا الحق في المطالبة بالجائزة ووققتها فقط سنحصل عليها لامحالة.



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://trika-22.yoo7.com
dr/mero
نائب المدير العام
نائب المدير العام
avatar

انثى
عدد المشاركات : 2452
العمر : 30
أعلام الدول : علم أم الدنيا
أعلام الدول :
أنا بشجع ... :
تاريخ التسجيل : 23/12/2008
نقاط النشاط : 18750
تقييم المشاركات + و - : 3
الأوسمة : وسام التميز

مُساهمةموضوع: رد: من ظلم أبوتريكة ..الكاف أم الجماهير المصرية ؟   الأحد فبراير 22, 2009 7:54 am

ميرسي ليك على المتابعة الجيدة
واعتقد انه ظلم نفسه لما رفض فكرة الاحتراف
وواجب عليه دلوقت يغتنم اى فرصة جيدة لاحترافه


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
حبيبة
المدير العام
المدير العام
avatar

انثى
عدد المشاركات : 6618
العمر : 27
أعلام الدول : علم أم الدنيا
أعلام الدول :
تاريخ التسجيل : 04/01/2009
نقاط النشاط : 24371
تقييم المشاركات + و - : 14
الأوسمة : وسام التميز

مُساهمةموضوع: رد: من ظلم أبوتريكة ..الكاف أم الجماهير المصرية ؟   الأحد فبراير 22, 2009 9:24 am

اولا شكرا ليك على متابعتك والكلام الجميل .
ثانيا انا من رأيك يا ميرو المفروض ابو تريكة يحترف.
وان شاء الله ربنا يجازية بجايزة اكبر واحسن من التى لم ينالها.
ربنا يوفقك ياتريكة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
من ظلم أبوتريكة ..الكاف أم الجماهير المصرية ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
تريكة :: ™°ˆ*¤§X§¶ تريكة 22 أخر حاجه ¶§X§¤*ˆ°™ :: تريكة 22 فى القلب-
انتقل الى: