تريكة


المنتدى الرسمى لعشاق الساحر محمد أبو تريكة نجم النادى الاهلى والمنتخب المصرى
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 شمس الحقيقة هذه هي شفافيتنا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أحمد الحردى
Admin
Admin
avatar

ذكر
عدد المشاركات : 2123
العمر : 32
أعلام الدول : علم أم الدنيا
أنا بشجع ... :
تاريخ التسجيل : 20/12/2008
نقاط النشاط : 20737
تقييم المشاركات + و - : 9
الأوسمة : مصمم مبدع

مُساهمةموضوع: شمس الحقيقة هذه هي شفافيتنا   الخميس يناير 01, 2009 1:02 pm

جميل جميل جميل

شمس الحقيقة هذه هي شفافيتنا



لم يكن غريبا علي وأنا أتصفح ردود فعل قراء الشقيقة مصر الفضلاء عبر موقع "ياللاكورة" أن أتلقى سيلا من الشكر والإمتنان والمدح الرفيع لما كتبته أصلا في مقال "أبو تريكة .. صيحة فنان" انطلاقا من شفافية اختيار صحيفة المنتخب المغربية لأفضل وأقوى نجم بالقارة السمراء في شخص العبقري أبوتريكة الذي قلب وضع خريطة النجوم الإفريقية رأسا على عقب.

ليس لأن الرجل إفريقي فحسب، بل هو عربي، وكبير بسحره ونجم يستحق كل التقدير والعناية الخاصة لجهد ما قدمه طيلة سنة من الإبداع والألقاب المحسوبة كإنجاز مع منتخب بلاده ومع ناديه الأهلي، وليس مصادرته بانتقاد خارج إطار الموضوعية كما قرأت، لأن عرق أبوتريكة وقميص أبوتريكة لابد أن يكون مؤرخا في متحف النجوم الكبار لما فعله لمصر وللأهلي ولكل العرب كرجل فاق تصورات الكرة بالفعل الإنساني والخيري والتضامني.

ولأن أبوتريكة في نهاية المطاف حتى ولو كان مخطئا في تقدير ما كتب عنه مؤخرا لا يسقط عنه هذا الصرح التتويجي، لأنه في منظورنا كمغاربة أفضل نجم إفريقي وأسد إفريقي وفرعون إفريقي في الكرة من دون تحيز إلى أي كان، لأن الإنجازات والألقاب وكل الأحلام تتحدث عن أبوتريكة بكل شفافية عندنا نحن المغاربة.

جريدة المنتخب الصوت الإعلامي الرياضي الأقوى بالمغرب، وصاحبة الاختيار العام محليا وإفريقيا لكل الأصوات المعبرة عن فوز أبوتريكة لجائزة الأسد الذهبي في نسخته الخامسة لم يكن أبدا أن نكون كمغاربة متشددين أو متعصبين على الإطلاق في الكرة وحتى في متابعة النجوم الكبار، وما قدمه المغرب ومصر وتونس والجزائر كعمالقة الكرة بشمال إفريقيا يغني عن السؤال، لأن لكل بلد تقاليده وأعرافه ومنتوجه الكروي الخاص من أندية وأساطيل بشرية منافسة على ألقاب النجوم والسحرة، والمغاربة أصلا شعب طيب أكثر ما يتصور أي زائر عربي لهذا البلد المضياف والسخي بكل تلقائيته، والمغاربة شعب يحب الكرة والنجوم العرب والعالميين، ومهووس بالرياضة إلى أبعد الحدود.

وأبوتريكة جزء منهم لأنه فيه شيء من التيمومي وبودربالة والظملي والراحل بيتشو الرجاوي، ولأنه أيضا إنسان ككل الناس نبث من در الخير، وعائلة الخير رغم تواضعها، وأصبح نجم الخير مع عظماء الكرة في العالم، وأقوى رجل متضامن مع محرقة غزة الشهيدة بدماء الغذر.

هكذا يحب المغاربة تلقائيا نجومهم المحلية والعربية من دون تعصب، وهكذا يرسل المغاربة زغاريد الاستضافة، وهكذا سنستقبل أبوتريكة مهما أتى إلى المغرب أو أتيناه إلى مصر لتسلم "أسده الذهبي القاري"، وسنكون أفضل طائر مغربي في الكرة يحمل الذهب والألماس لمن يستحق هذا التتويج البطولي والرجولي.

نبارك جميعا أهل مصر الشقيقة والحبيبة كأم للدنيا، فوز نجمها أبوتريكة بجائزة الأسد الذهبي، ونبارك تلقائيا ردود الفعل النبيلة من كل مصري في خريطة العالم مثلما تلقيته شخصيا على بريدي الإلكتروني، وبريد الزميل بدر الدين الإدريسي رئيس تحرير جريدة "المنتخب" على مقالته "نعم الأسد أنت"، ونبارك مرة ثانية تلقائية قراء موقع Yallakora.com بمضامين الحب الأخوي، راجين أن تتوحد الآراء وتكبر الرؤى إلى ما فوق المقارنات وتكون أقوى الرسائل، بعيدة عن التلميحات المحلية كأفضل رسالة أكتبها بحب ما حباه الله لنا من رحمة وإنسانية دونما العودة إلى الانتقاد اللاذع لديكم اتجاه الإعلامي الرياضي أيمن أبوعابد رغما عن كل الاختلاف الذي ترونه سلبيا.

أخيرا نجح أبوتريكة في امتلاك عطف المغاربة، ونجح في امتلاك أكثر من عشق لا محدود لإبداعه وتواضعه وإنسانيته وتضامنه وأخلاقه العالية، وهكذا يكون الرجال في أرقى التجليات والمواصفات التي ترفع رؤوس نجومنا وبلداننا في خريطة الكرة الأرضية.


كتبها : المغرب (محمد فؤاد)


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://trika-22.yoo7.com
بنوته اهلويه
مشرفة
مشرفة
avatar

انثى
عدد المشاركات : 1260
العمر : 27
أعلام الدول : علم أم الدنيا
أعلام الدول :
أنا بشجع ... :
تاريخ التسجيل : 01/01/2009
نقاط النشاط : 18136
تقييم المشاركات + و - : 2
الأوسمة : المشرف المميز

مُساهمةموضوع: رد: شمس الحقيقة هذه هي شفافيتنا   الإثنين يناير 05, 2009 6:02 pm

مرسيه ليك على التوبيك cheers
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
شمس الحقيقة هذه هي شفافيتنا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
تريكة :: ™°ˆ*¤§X§¶ تريكة 22 أخر حاجه ¶§X§¤*ˆ°™ :: تريكة 22 فى القلب-
انتقل الى: