تريكة


المنتدى الرسمى لعشاق الساحر محمد أبو تريكة نجم النادى الاهلى والمنتخب المصرى
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تقديم إيطاليا - مصر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أحمد الحردى
Admin
Admin
avatar

ذكر
عدد المشاركات : 2123
العمر : 33
أعلام الدول : علم أم الدنيا
أنا بشجع ... :
تاريخ التسجيل : 20/12/2008
نقاط النشاط : 21477
تقييم المشاركات + و - : 9
الأوسمة : مصمم مبدع

17062009
مُساهمةتقديم إيطاليا - مصر

تقديم إيطاليا - مصر



على الرغم من العرض القوي للمنتخب المصري في 15 حزيران/يونيو، إلا أن الخسارة أمام البرازيل 4-3 وضعته في موقف حرج وأصبح يواجه خطر الخروج المبكر من البطولة. ولإنعاش آمالهم في بلوغ نصف النهائي لبطولة كأس القارات جنوب افريقيا 2009 FIFA، يجب على الفراعنة الفوز على إيطاليا الخميس المقبل وهي المباراة التي سيدخلها الإيطاليون بثقة كبيرة بعد فوزهم على الولايات المتحدة الأمريكية 3-1. وتصب الإحصائيات أيضا في مصلحة المنتخب الإيطالي حيث أن عمالقة أوروبا لم يخسروا في أربع مباريات لهم على أرض أفريقيا وفازوا على مصر في أربع مباريات جمعت بينهما حتى الآن. لذا فجميع المقومات حاضرة لجعل المباراة رقم 100 في تاريخ بطولة كأس القارات FIFA خالدة في الأذهان.


المباراة
مصر-إيطاليا، 18 حزيران/يونيو، الساعة 30:20 (التوقيت المحلي)، ملعب إيليس بارك، جوهانسبرج
تعود المباراة الأخيرة بين المنتخبين المصري والإيطالي إلى 55 سنة وهو ما يجعل من الصعب إستخلاص العبر والدروس من اللقاءات السابقة. وحقق المنتخب المصري مؤخرا نجاحات رائعة حيث أحرز ثلاث نسخ من النسخ الست الأخيرة لبطولة كأس الأمم الأفريقية. وبالنسبة للكثيرين فالفراعنة هم أفضل منتخب أفريقي في الوقت الحاضر وأكدوا ذلك في المباراة الإفتتاحية لمنافسات المجموعة الثانية أمام البرازيل. وستكون المباراة أمام إيطاليا هي أول مباراة للفراعنة أمام منتخب أوروبي في بطولة كأس القارات FIFA.


ومنذ أن رفع كأس العالم في ألمانيا قبل ثلاث سنوات حقق المنتخب الإيطالي نتائج متباينة. فبعد عروضه غير المقنعة بإشراف مدربه روبرتو دونادوني في كأس أوروبا 2008 UEFA ، بدأ المنتخب الإيطالي يستعيد هيبته من جديد منذ عودة مارتشيلو ليبي؛ الرجل الذي قاده إلى المجد في برلين. وعلى الرغم من فوزه الصعب على الولايات المتحدة الأمريكية، فإن المنتخب الإيطالي سيحرص على تحقيق الفوز على مصر ليضمن مبكرا تأهله إلى دور الأربعة.


المبارزة
حسن شحاتة-مارتشيلو ليبي
أظهر المدربان مهاراتهما القيادية في منتخبي بلاديهما في المباراة الإفتتاحية. فبالنسبة لشحاتة وبعد سيطرة البرازيل على مجريات الشوط الأول من المباراة، نجح في كبح جماح البرازيليين في الدقيقة 50 بإشراكه أحمد عيد في الجهة اليمنى. وفجأة انتشر لاعبو مصر جيداً في الملعب واستعادوا سيطرتهم واستحواذهم على الكرة في مواقع متقدمة وهو ما مكنهم من العودة مجدداً إلى المباراة.


وفي وقت لاحق في تلك الأمسية تحولت الأمور بالنسبة إلى منتخب إيطاليا ونجح في تحقيق الفوز على الولايات المتحدة الأمريكية عندما أشرك ليبي المهاجم جيوسيبي روسي الذي سجل هدفين ليلعب كقلب هجوم حر مع تكليف ريكاردو مونتوليفو ودانييلي دي روسي بتمويله بالكرات وساعد ذلك في تحسين مستوى المنتخب الإيطالي لتحويل تخلفه إلى فوز.


وجهاً لوجه
إيطاليا 5-1 مصر، 24 كانون الثاني/يناير 1954
اضطر المنتخب الإيطالي بطل العالم عامي 1934 و1938 FIFA المشاركة في التصفيات المؤهلة لكأس العالم للمرة الأولى حيث وقع في المجموعة التاسعة مع منتخب واحد هو مصر للتأهل إلى نهائيات كأس العالم سويسرا 1954 FIFA. واحتفل منتخب إيطاليا بالفوز 2-1 ذهاباً في القاهرة في 13 تشرين الثاني/نوفمبر 1953 وهو ما جعله يدخل مباراة الإياب في سان سيرو بثقة كبيرة. ولكن على الرغم من إفتتاحه التسجيل عبر إيجيستو باندولفيني في الدقيقة الأولى، نجح المنتخب المصري في إدراك التعادل في الدقيقة 32 قبل أن يسجل أصحاب الأرض 4 أهداف في الشوط الثاني من المباراة.


الأرقام
12
هو عدد اللاعبين الذين فازوا بلقب كأس العالم 2006 FIFA والموجودين في تشكيلة مارتشيلو ليبي في كأس القارات FIFA. ومن بين هؤلاء اللاعبين، شارك تسعة منهم في التشكيلة الأساسية في المباراة الأولى لإيطاليا أمام الولايات المتحدة الأمريكية.


هل تعلم؟
من بين جميع المنتخبات المتنافسة في جنوب أفريقيا، يضم المنتخب المصري تشكيلة أغلبها من اللاعبين المحليين حيث يلعب أربع لاعبين فقط خارج مصر وهم: عصام الحضري مع سيون السويسري، وحسني عبد ربه مع الأهلي الإماراتي، ومحمد زيدان مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني ومحمد شوقي لاعب وسط ميدلزبره الإنجليزي.


التصريحات
قائد منتخب مصر أحمد الحسن الأكثر الذي خاض 155 مباراة دولية مع منتخب بلاده "أكدت مباراتنا الأولى أمام البرازيل بأننا لسنا هنا لمجرد المشاركة. أثبتنا بأن لدينا روحاً قتالية وعلى الرغم من الخسارة ما زلت مرتاحاً لإدائنا. المباراة الثانية أمام إيطاليا لن تكون سهلة وستكون بالتأكيد أصعب من المباراة الأولى ولكننا سندخل الملعب بإرادة قوية لتقديم عرض جيد مجدداً."


مدرب منتخب إيطاليا مارتشيلو ليبي: "يضم منتخبنا لاعبين يركزون على مساعدة الفريق وهذا يساعدنا على التغلب على أي صعوبات على أرض الملعب. النقطة الأساسية وراء فوزنا على الولايات المتحدة الأمريكية كانت الهدوء والسكينة وأنا على قناعة بأن هذه الصفات ستستمر في مساعدتنا في هذه البطولة بدءاً من المباراة أمام مصر".


ما رأيك؟
هل سيشكل المصري محمد زيدان مشاكل جمة للدفاع الإيطالي على غرار ما فعله أمام البرازيل؟


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://trika-22.yoo7.com
مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

تقديم إيطاليا - مصر :: تعاليق

avatar
رد: تقديم إيطاليا - مصر
مُساهمة في الأربعاء يونيو 17, 2009 7:32 pm من طرف حبيبة
الله العلم
الاهم من كل حاجة الثقة بالنفس
ولو مصر واثقة من نفسها هتقدر تتحدى اى فريق حتى لو كان اصعب الفرق
لان الاهم الثقة بالنفس والايمان بالله
avatar
رد: تقديم إيطاليا - مصر
مُساهمة في الخميس يونيو 18, 2009 3:56 am من طرف أحمد
أنشاء الله مصر هتفوذ وبالله والعيبة أن شاء اله هنفوذ
avatar
رد: تقديم إيطاليا - مصر
مُساهمة في الخميس يونيو 18, 2009 3:57 am من طرف أحمد
وأبوتريكة وزيزو ولو بدأ بأحمد عيد عبدالملك بإذن الله هنفوذ أهلى أهلى تحيا مصر
avatar
رد: تقديم إيطاليا - مصر
مُساهمة في الخميس يونيو 18, 2009 4:02 am من طرف أحمد
مصر هتفوذ لو حصل إيه يارب كأس كأس مصر هتفوذ3/2وفتكرو أحمد الال كده بسم الله الرحمن الرح على اللة
avatar
رد: تقديم إيطاليا - مصر
مُساهمة في الخميس يونيو 18, 2009 4:04 am من طرف أحمد
بس لو الحضري كان في حلته هنفوذ لأنه عليه علامة كبيرة في المباراة دي لأن إيطاليا شويته de rossi . wa rosse من فضلك
avatar
رد: تقديم إيطاليا - مصر
مُساهمة في الخميس يونيو 18, 2009 4:08 am من طرف أحمد
bsm allah ara7man al-ra7eem alaa alaa wa 3eeb alsower bt3t albanat dee a7na fe mawg3 mo7tarm s7 ya a7md 7rdy
avatar
رد: تقديم إيطاليا - مصر
مُساهمة في الثلاثاء سبتمبر 29, 2009 1:24 pm من طرف mezoo
thanks alot
 

تقديم إيطاليا - مصر

الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
تريكة :: ™°ˆ*¤§X§¶ ستاد تريكة 22 ¶§X§¤*ˆ°™ :: كورة أون لاين :: كأس العالم للقارات 2009-
انتقل الى: