تريكة


المنتدى الرسمى لعشاق الساحر محمد أبو تريكة نجم النادى الاهلى والمنتخب المصرى
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الأهلى يحتفظ بصدارة الأندية العربية والأفريقية في التصنيف الشهري لأندية العالم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أحمد الحردى
Admin
Admin
avatar

ذكر
عدد المشاركات : 2123
العمر : 33
أعلام الدول : علم أم الدنيا
أنا بشجع ... :
تاريخ التسجيل : 20/12/2008
نقاط النشاط : 21757
تقييم المشاركات + و - : 9
الأوسمة : مصمم مبدع

مُساهمةموضوع: الأهلى يحتفظ بصدارة الأندية العربية والأفريقية في التصنيف الشهري لأندية العالم   الأربعاء أغسطس 05, 2009 8:29 am

الأهلى يحتفظ بصدارة الأندية العربية والأفريقية في التصنيف الشهري لأندية العالم

أهلى أهلى

أحتفظ النادى الأهلى بصدارته لقمة ترتيب الأندية العربية والإفريقية للشهر الثالث على التوالى، في التصنيف الشهري الذي يصدره الاتحاد الدولي للتأريخ والأحصاء (IFFHS).

وأحتل الأهلى المركز 52 على مستوى العالم والأول عربيا وافريقيا، بتراجع خمسة مراكز عن مركزه الشهر الماضي، حيث أحتل الفريق المركز الـ 47.

وذكر الـ (IFFHS) عبر موقعه الإلكترونى أن أسباب تراجع الأهلى في تصنيف هذا الشهر تأتي لخسارته مبارتين في دورة ويمبلى الدولية الودية أمام سيلتيك الأسكتلندى وبرشلونة الإسبانى، بالإضافة إلى عدم خوضه أى مباريات رسمية خلال الشهر الماضى.

في الوقت نفسه واصل الزمالك ابتعاده التام عن التصنيف الذى يضم أفضل 350 ناديا فى العالم، وتراجع حرس الحدود 5 مراكز ليحتل المركز ال 92 بدلا من ال 87، فيما احتل إنبى المركز 266.

وعلى المستوى الإفريقى، واصل الأهلى صدارته للترتيب، فيما ظلت بقية المراكز كما هى فأحتل المريخ السودانى المركز الثانى وحل الصفاقسى التونسى فى المركز الثالث، وجاء حرس الحدود في المركز الرابع، والقطن الكاميروني في المركز الخامس.

وعلى الصعيد العالمى، واصل فريق برشلونة الإسبانى تربعه على صدارة الترتيب وحل مانشستر يونايتد الإنجليزى ثانيا، وكلوب استديانتى ديل بلاتا الأرجنتينى ثالثا، وتشيلسي الأنجليزي رابعا، وشاختار دونستيك الأوكرانى خامسا.
وعلى المستوى العربي واصل الأهلى تربعه على القمة، وجاء المريخ السوداني في المركز الثاني، والصفاقسي التونسي ثالثا، وحرس الحدود رابعا، والهلال السعودي خامسا.

أفضل 5 أندية عالميا:
1 - برشلونة الإسبانى
2 - مانشستر يونايتد الإنجليزى
3 - كلوب إستوديانتى ديلابلاتا الأرجنتينى
4 - تشيلسى الإنجليزى
5 - شاختار دونستيك الأوكرانى

أفضل 5 أندية افريقيا:
52 - الأهلى
70 - المريخ السودانى
89 - الصفاقسى التونسى
92 - حرس الحدود
105 - القطن الكاميرونى

أفضل 5 أندية عربيا:
52 - الأهلى
70 - المريخ السودانى
89 - الصفاقسى التونسى
92 - حرس الحدود
113- الهلال السعودى

من ناحية وفي سياق متصل حل نجم خط وسط النادى الأهلى والمنتخب المصري محمد أبو تريكة في المركز الـ 49 فى قائمة هدافى العالم لشهر يوليو، في التصنيف الذي يصدره الاتحاد الدولي للتأريخ والأحصاء (IFFHS)، والذي يتربع على قمته الأوغندى بريان أومونى لاعب كامبالا سيتى الأوغندى بـ 12 هدف.

وسجل أبو تريكة خمسة أهداف، بواقع أربعة مع منتخب مصر في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2010، وهدف مع الأهلى في الأدوار التمهيدية لدوري أبطال افريقيا.

وشملت القائمة مهاجم حرس الحدود أحمد عيد عبد الملك، الذي حل فى المركز 66 بنفس رصيد أبو تريكة من الأهداف أحرزها بالكامل مع حرس الحدود في كأس الكونفدرالية الأفريقية.

ويأتي تصدر الأوغندى بريان أومونى للترتيب بعد أن سجل 6 أهدف مع منتخب بلاده في تصفيات كأس العالم 2010، ومثلها مع ناديه كامبالا سيتى.

وحل السورى فراس الخطيب مهاجم العربى الكويتى فى المركز الثانى برصيد 11 هدفا، ثم الغانى برينس لاعب الاتفاق السعودي فى المركز الثالث بـ 10 أهداف.


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://trika-22.yoo7.com
 
الأهلى يحتفظ بصدارة الأندية العربية والأفريقية في التصنيف الشهري لأندية العالم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
تريكة :: ™°ˆ*¤§X§¶ منتدى نادى القرن * النادى الأهلى ¶§X§¤*ˆ°™ :: أخبار النادى الأهلى-
انتقل الى: