تريكة


المنتدى الرسمى لعشاق الساحر محمد أبو تريكة نجم النادى الاهلى والمنتخب المصرى
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 البرازيل تحتفظ باللقب بعد فوزا صعبا على الكاوبوى الأمريكي( بالفيديو )

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أحمد الحردى
Admin
Admin
avatar

ذكر
عدد المشاركات : 2123
العمر : 33
أعلام الدول : علم أم الدنيا
أنا بشجع ... :
تاريخ التسجيل : 20/12/2008
نقاط النشاط : 21757
تقييم المشاركات + و - : 9
الأوسمة : مصمم مبدع

28062009
مُساهمةالبرازيل تحتفظ باللقب بعد فوزا صعبا على الكاوبوى الأمريكي( بالفيديو )

البرازيل تحتفظ باللقب بعد فوزا صعبا على الكاوبوى الأمريكي( بالفيديو )






حقق المنتخب البرازيلي لكرة القدم - بطل أمريكا الجنوبية - لقب كأس القارات الثامنة لكرة القدم، بعد فوزه على الولايات المتحدة الأمريكية 3-2 في المباراة النهائية التي جمعتهما الأحد 28-9-2009 على ملعب "ايليس بارك" في العاصمة الجنوب إفريقية جوهانسبورغ.

ويمثل وصول المنتخب الأمريكي - بطل أمريكا الشمالية - إلى النهائي مفاجأة من العيار الثقيل، إذ أقصى في طريقه المنتخبين الإيطالي بطل العالم والمصري بطل إفريقيا من الدور الأول، قبل أن يُخرج المنتخب الإسباني بطل أوروبا من نصف النهائي بعد فوزه بهدفين نظيفين.
أما البرازيل حاملة اللقب، فأدت أداءً رائعة في الدور الأول، محققة 3 انتصارات على مصر وأمريكا وإيطاليا، قبل أن تفوز بصعوبة على المنتخب الجنوب إفريقي المضيف في نصف النهائي بهدفٍ نظيف، لتحظى بفرصة الدفاع عن لقبها أمام منتخب سبق أن هزمته بثلاثية نظيفة في الدور الأول.
يشار إلى أن المركز الثالث ذهب إلى إسبانيا التي احتاجت إلى وقت إضافي لهزيمة جنوب إفريقيا 3-2، في اللقاء الذي جمعهما على ملعب "ذا رويال بافوكينغ" في راستنبرغ قبل ساعات لتحديد المركزين الثالث والرابع.
وجاءت أولى فرص اللقاء عبر الأمريكي كلينت ديمبسي الذي سدد كرة من خارج منطقة الجزاء مرت إلى يمين القائم الأيمن لمرمى الحارس جوليو سيزار (3).
وتقدم الجناح البرازيلي الأيمن مايكون إلى المقدمة وحضّر أكثر من كرة عرضية لمهاجميه، إلا أن الدفاع الأمريكي نجح في إبعاد عرضياته الموزونة إلى ضربات ركنية لم تسفر عن شيء.
بعدها، تلقى ديمبسي المتواجد في منطقة الجزاء عرضية رائعة أكملها "على الطاير" في المرمى البرازيلي هدفاً أولاً لأبطال أمريكا الشمالية (10).
وحاول "راقصو السامبا" معادلة النتيجة بسرعة، فمرر كاكا المنتقل حديثاً إلى ريال مدريد كرة إلى مهاجم مانشستر سيتي الإنكليزي روبينيو الذي سددها بدوره قوية أبعدها تيم هاوارد بأطراف أصابعه (12)، قبل أن يوقف التكتل الدفاع خطورة روبينيو مجدداً (21).
وبدا الدفاع الأمريكي في أفضل حالاته في البطولة، حيث منع من الهجوم البرازيلي الضارب من دخول منطقة جزائه، ما دفع فيليبي ميلو لتسديد من بعيد، إلا أن هاوارد تألق مجدداً (25).
وعاد مايكون ليخترق الجبهة اليمنى ويسدد كرة رائعة في الزاوية الصعبة، لكن هاوارد حولها إلى ركنية أسفرت عن مرتدة خطرة سجل منها لاندن دونافان الهدف الثاني لمنتخب بلاد "العم سام" (26).
ثم أنقذ هاوارد مرماه من هدفٍ محقق عندما أبعد "قذيفة" اندريه سانتوس المتوغل في منطقة الجزاء الأمريكية (34)، قبل أن تمر تسديدة مايكون القوية بجوار القائم الأيسر (42)، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأمريكان بهدفين نظيفين.
وفي مطلع الشوط، لم ينتظر لويس فابيانو طويلاً قبل تقليص الفارق، إذ تسلم كرة على مشارف منطقة الجزاء وتلاعب بجاي ديميرت، قبل أن يلتف حول نفسه ويطلق "قذيفة" سكنت شباك هاوارد (46).
ثم مرر كاكا - أفضل لاعب في العالم عام 2007 - كرة طويلة إلى روبينيو المنفرد بهاوارد، إلا أنها طالت على مهاجم مانشستر سيتي لتتحول إلى ضربة مرمى (55)، قبل يرفع مايكون عرضية خطرة خرج لها حامي العرين الأمريكي (57).
ونفذ روبينيو ركلة ركنية وصلت منها الكرة إلى رأس لويساو الذي لعبها في المرمى، لكن هاوارد أبعدها لتتهيأ أمام جيلبرتو سيلفا الذي أهدرها بدوره (59).
وسدد كاكا رأسية رائعة ارتطمت بزاوية المرمى وكادت تعانق الشباك، لولا أبعدها هاوارد في اللحظة الأخيرة (60)، علماً بأن الإعادة التلفزيونية أثبتت تخطيها خط المرمى بكامل محيطها.
ووسط سيل المحاولات البرازيلية، خطف دونافان الكرة وسددها قوية فأبعدها سيزار (65)، قبل أن يجرب ديمبسي حظه من تسديدة أخرى حصل منتخب بلاد "العم سام" منها على ضربة ركنية لم تسفر عن شيء (67).
وبلغ تألق هاوارد ذروته عندما أنقذ شباك أمريكا من هدف التعادل، مبعداً تسديدة فابيانو المنفرد تماماً (71).
وبلغ تألق هاوارد ذروته عندما أنقذ شباك أمريكا من هدف التعادل، مبعداً تسديدة فابيانو المنفرد تماماً (71)، إلا أن الأخير أبى إلا أن يحرز الهدف الثاني عندما حول عرضية روبينيو إلى الشباك (75).
وبعد سلسلة من المحاولات التي أبعدها الدفاع، حصلت البرازيل على ركلة ركنية نفذها كاكا على رأس لويسيو الذي حولها في الشباك هدفاً ثالثاً لـ "راقصي السامبا" (84).


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://trika-22.yoo7.com
مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

البرازيل تحتفظ باللقب بعد فوزا صعبا على الكاوبوى الأمريكي( بالفيديو ) :: تعاليق

avatar
الأهداف .......
مُساهمة في الأحد يونيو 28, 2009 3:17 pm من طرف أحمد الحردى

البرازيل 3-2 أمريكا

الأهــــــداف

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

مبروووووووووك للبرازيل
 

البرازيل تحتفظ باللقب بعد فوزا صعبا على الكاوبوى الأمريكي( بالفيديو )

الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
تريكة :: ™°ˆ*¤§X§¶ ستاد تريكة 22 ¶§X§¤*ˆ°™ :: كورة أون لاين :: كأس العالم للقارات 2009-
انتقل الى: